+
لChildsplay، انها جدا جميع الكثير في الأسرة شون سميث، خاص للبئر. 1 يوليو 2009 كل عام على مدى العقدين الماضيين وأكثر، وقد نظمت كامبريدج المقيمين وكمان صانع بوب تشايلدز لم شمل العائلة التي هي فريدة من نوعها في عدد قليل من الطرق - بما في ذلك حقيقة أن أيا من المشاركين ترتبط فنيا له. تشايلدز هو القوة الدافعة وتحمل الاسم نفسه للChildsplay، وهي فرقة من عشرين أو حتى موسيقيين يعزفون الموسيقى كمان أساسا من الأيرلندية، الاسكتلندي، كيب بريتون، الاسكندنافية والفرنسية التقاليد الشعبية الكندية، والأمريكي. مساهمته الأكثر تميزا؟ وقدم كل من يمسك والكمانات المستخدمة في المجموعة. أولئك الذين حملوا القوس في وقت واحد أو آخر لChildsplay، جنبا إلى جنب مع تشايلدز نفسه، وتشمل الغار مارتن، Hanneke كاسل، ستيف هيكمان، شيلا شلالات كيوهان، ماري ليا، مارك سيموس، ليسا Schneckenburger، وسام Amidon، جو وغراهام DeZarn وديف انجفورد. وقد بين المساهمين غير تافه، الفلوت، وصافرة ومشغل الأكورديون شانون هيتون، عازف الجيتار كيث ميرفي، المنشد Aoife أودونوفان، عازف التشيلو ارييل فريدمان، سلسلة عازف رالف غوردون، والراقصين بيير شارتراند وكيران الأردن. طبعة 2009 من Childsplay أداء في مهرجان نهر كامبريدج وفي مدينة نيويورك الشهر الماضي للاحتفال بالإفراج عن CD الخامس، "في انتظار الفجر"، وتستعد لسلسلة من الحفلات الموسيقية في كانون الاول المقبل، بما في ذلك على مسرح سومرفيل ( 5 ديسمبر) ومتحف التراث الوطني في ليكسينغتون (6 ديسمبر). كما يرى تشايلدز ذلك، السندات له مع هذه الفئة من الناس هو خاص وذات مغزى، ونمت أعمق وأكثر ثراء على مر السنين. إذا كان هذا ليس الأسرة، يسأل، ما هو؟ وقال "هناك اتصال تشعر أنك في Childsplay التي تختلف كثيرا عن غيرها من العصابات"، ويقول تشايلدز. "هناك الكثير من ذلك، بطبيعة الحال، له علاقة مع حقيقة أن تتم الصكوك مميزة من قبل شخص واحد، وهناك اتساق لهجة وجرس - الصوت الذي هو العائلية، على الرغم من أن أي اثنين على الاطلاق، على حد سواء تماما . "ولكن هناك أكثر مما هو عليه. كل الأداة التي أخرجتها يصبح قصة في حد ذاته من خلال الموسيقي الذي يلعب له، ويتم من خلال Childsplay تعطى تلك القصص الصوت معا. إنها شيء من هذا القبيل قوية، وحتى أعضاء من Childsplay الذين يلعبون أنواع أخرى من الصكوك هي القادرة على المشاركة في التجربة ". هذا مفهوم Childsplay كأسرة واحدة تتكشف بطرق أخرى. داخل الجماعة، على مر السنين كانت والزيجات والولادات، وكذلك للأمراض والخسائر، والأصوات التي تمثل جيلا جديدا ينضمون إلى صفوف: عندما تولى جو DeZarn جزء في أول Childsplay الحفل، في عام 1987، ابنه غراهام - الآن 24، ومشارك منتظم - كان طفل صغير، ما يقرب من سن أن ابنه تشايلدز ليام هو الآن. كان فريدمان وأودونوفان لا في المدرسة الابتدائية حتى الآن، ولم يتوصل Schneckenburger وAmidon الإعدادية. وعلاوة على ذلك، كما يشرح تشايلدز، والمجموعة ككل نمت وتغيرت من حيث نطاقها والمادية. "لقد بدأت أساسا كل يمسك، ولكن كنا نريد الذهاب للحصول على صوت أكثر تعقيدا، لذلك بدأنا دمج باس، والغيتار، بانجو، البيانو للإيقاع، وبعد ذلك على القيثارة والناي، وخاصة بالنسبة الإيقاعات أبطأ، وهذا مكننا من وضع معا ترتيبات أكثر تطورا وتفصيلا، وفي نهاية المطاف لتوسيع ذخيرة لتشمل الأغاني ". "في انتظار الفجر" هو الاستخدام الأكثر واسعة Childsplay للغناء حتى الآن، مع سبعة من 13 مساراتها يضم أو دمج الأغاني بقيادة أودونوفان، مع الانسجام بين الحين تم توفيره من قبل ميرفي، Schneckenburger ومولي جاولر. كما هو الحال مع معظم جوانب أخرى من Childsplay، تعكس هذا التطور تكامل الأفكار الموسيقية والشخصية لتشايلدز التي تصل مرة أخرى إلى مرحلة الطفولة أقل من مثالية: قضى تشايلدز السنوات القليلة الأولى من حياته في دور الحضانة حتى واعتمد عليه، و سر الهويات والديه ولادة "مزعجة في وجهه حتى سن البلوغ الماضي أيضا. انه كثيرا ما تحكي عن حلم راوده منذ عدة سنوات، في محاولة لدخول البلاد والتي يقودها حرس الحدود إلى الغرفة التي كان هناك الكمان، مطعمة صورة صبي صغير يبكي. "جئت لندرك، في نهاية المطاف، أن الكمان صياغة كان وسيلة للتعبير عن جزء من نفسي التي لم يكن لدي أي شكل من أشكال التعبير"، كما يقول. "وهكذا دمج الصوت مع الكمان هو جزء من بلادي النضج الخاص، وكذلك من Childsplay - الوحي أن هناك قوة في الكلمات، والقدرة على أن المرء للتعبير يمكن أن تبقي النامية، وخاصة عندما تكون حول الناس الذين يشجعون باستمرار وإلهام لك لاستكشاف وسائل التعبير ". هذا التركيز على التعبير هو واضح بالتأكيد على "في انتظار الفجر". مهما كان عدد الموسيقيين اللعب في أي وقت من الأوقات - ما إذا كانت الفرقة كاملة أو الثنائي أو الثلاثي - وأيا كان مصدر أو حرف من لحن أو أغنية في السؤال، والعاطفة هي في أكثر من إمدادات كافية. الحق من الحصول أولا بأول، في الواقع، حيث أن مجموعة مقالات "Rattlin 'Roarin" ويلي "، وحكاية كلاسيكية من الموسيقار الذين لا يستطيعون التخلي عن آلته الحبيب (نعم، انها كمان). Childsplay يعدل من دراية المحموم 9/8 إيقاع الأغنية إلى الحز 4/4، الغيتار مورفي مشيرا الطريق، وكاسل وهيتون يوكل "بكرة عرس الزمن القديم" كيب بريتون بين الآيات، والتي توفر أودونوفان مع ميل؛ ثم مجموعة تطلق على "محرك أقراص السامية"، وهو السعيدة أربعة أجزاء بكرة يد المغفور له بايبر الاسكتلندي جوردون دنكان. اثنين من المسارات الأخرى، سواء مع وصلات الايرلندية، وتسليط الضوء جود أودونوفان على القرص المضغوط. الأول هو "أنا شباب هذا يميل إلى نزهة،" أغنية تقليدية في شكل حوار بين قريبا لجزء العشاق. لقد طالما ارتبطت مع بول برادي، ولسبب وجيه - تسليمه منفردا لا تنسى أعطى شعورا صارخا ومنفعل إلى المحادثة غنائية، كما لو أن تزيد من حدة الشعور وشيك من الخسارة. ولكن Childsplay يأخذ الأغنية إلى جو مختلف، حيث الخصبة، سلاسل رقيقة بناء تحت ناعم، صوت أودونوفان الهادئ. انها إعلانا كامل الجسم من الندم والعزم. ثم هناك "أمهات المختفين" متنوع يضم U2 - وتكريما للضحايا في "الحرب القذرة" في الأرجنتين - ولحن كاسل الأصلي "و Evenstar". كاسل في الواقع فعلت ذلك، وعلى نطاق أصغر، الإصدار أساسيا من هذه المجموعة (مع أودونوفان على دعم غناء ل "و Evenstar") على بلدها 2004 ألبوم "بعض رخيم السوناتة." في هذا الإطار، البص غوردون والغيتار مورفي توفر نبض الحرفي والمجازي ["اسمع نبضات القلب من / سماع ضربات القلب بهم"]، والأكورديون هيتون كنيسة تشبه الأرغن الجودة، في حين أن يمسك حشدت تخدم جماعيا جوقة الدعم إلى حنون أودونوفان. "كان Aoife الشخص المثالي لهذا الاتجاه الجديد"، ويقول تشايلدز. "إنها مريحة مع أنواع عديدة من الموسيقى، سواء كان ذلك الأيرلندي / سلتيك، البلو، البالغ من timey، والبوب والمعاصرة، وليس هناك شيء حول صوتها التي تنسجم مع الكمان فقط في الطريق الصحيح، لذلك حاولنا أن نخرج مع الترتيبات التي جعلت مساحة لصوتها، وعملية الخلط واتقان كان القصد للحصول على Aoife في مركز للصوت ". أودونوفان يأتي أيضا في طليعة على التقليدي "الحلو مشمس الجنوبية،" ستيف ايرل "عيد الميلاد في واشنطن،" بوسطن كاتب الاغاني الأقسام سيموس و"غير طائفية" الإنجيل أغنية "دموع شفاء المطر" (بمساعدة وتحريض من التجانس من ميرفي وجاولر) وحتى "الحب مي تندر"، وهو ما يفسر تشايلدز هو تهليل هو وزوجته الغناء لابنه - هنا هو إزالة Elvised ذلك مع مساعدة من القيثارة كاثلين Guilday ل. المسارات مفيدة فقط لا تفتقر للالتعبير المذكور، إما. وهي تتراوح من المزاوجة بين مورفي لا هوادة فيها 7/8 لحن "الصمصام Amidon" (مع البيانو لا هوادة فيها على قدم المساواة) ومايكل كولمان الكلاسيكية "صباح الخير للكاب ليلتك"، الذي Amidon وهيتون أخذ زمام المبادرة، إلى مزيج من "يطري على كاميرون تشيشولم" وعنوان المسار، الذي كتبه كاسل، إلى الفالس بيت ساذرلاند "سوار إت ماتان"، والذي خصص Childsplay إلى نيو إنجلاند العابث كيري الكين، الذين تم تشخيص قبل عامين مع مرض التصلب المتعدد (يقول تشايلدز وضع هذا تتبع معا واحدة من أكثر التجارب العاطفية للمجموعة). مزيج من التقاليد يتضح في مجموعات المذكورة آنفا هو جزء كبير من ما يجعل Childsplay مناشدة المشاركين فيها، ويلاحظ تشايلدز. واضاف "الجميع يأتي من التقاليد وخلفيات مختلفة، وهذا يعني أننا جميعا يجب أن تمتد، والناس يحبون ذلك والمجموعة هي نوع من مثل مخيم الموسيقى الخاصة به: لقد كان لدينا لاعبين السويدي تعليم الاسكندنافية نمط تافه، لاعب الكلاسيكية تعلم الايرلندية الركوع. يريد الجميع لتحقيق مستوى عال من الأداء، وانه لشيء رائع أن نرى الالتزام والرغبة في تحقيق ذلك. " لتشايلدز، كان واحدا من أمتع مجموعات مفيدة لمؤتمر نزع السلاح الثلاثي كتبه أسطورة الكمان الايرلندية ليز كارول: "ليام تشايلدز / بالكين 'البلقان / بكرة النفقات الخارجة عن الميزانية." "وجاء ترتيب معا في حوالي خمس دقائق، فقط عفوية تماما وعلى الفور. أود بصفة خاصة كيفية البلقان" جاء "بالكين 'للخروج، حيث يبدو وكأنه يمسك تسلق كرمة". في الواقع، يقول تشايلدز، تجميع إنتاج Childsplay عادة ما يتطلب وجبة بوظة جيدة من الوقت والصبر، والتنسيق، لأن معظم أعضائها هم بدوام كامل الموسيقيين جولة. "نحن نحاول أن نفكر في السنة المقبلة. ونحن سوف تجد الأسبوع مشترك أو اثنين حيث يمكن للناس القيام ببعض الحفلات، ثم انها مسألة لتوليد الأفكار ومنها العمل بها." وذلك عندما يصبح Childsplay "مثل الاحتباس الحراري"، ويقول تشايلدز: "هناك نوعية العضوية جدا على طريقة الموسيقى يأتي معا أستطيع أن أقول.، 'مهلا، Hanneke، وكنت وضعت معا مجموعة؟ وأنها سوف ترتب عليه ولكنها ليست مجرد مسألة الناس الرائدة الترتيبات؛ هناك دائما تدفق وتبادل الأفكار، لأنه بعد كل هذه المبدعين جدا. ووصف جون McGann Childsplay باسم 'كبيرة، ولكن ديمقراطية للغاية. " أعتقد أن هذا هو السبب في أن الناس بقيت استثمرت حتى في ذلك ". ربما هو هذا وجه من وجوه Childsplay، أكثر من أي شيء آخر، والتي لتشايلدز يستحضر ما يمكن تسميته دينامية ما قبل الثورة الصناعية دعوته. في عصر حيث حتى الآلات الموسيقية هي ذات الإنتاج الضخم - وإلا صناع هم المجهولين أساسا - هو نادر على نحو متزايد، ورائع، شيء للحرفي أن يكون لها علاقة مع أولئك الذين يشترون بضاعته، وخصوصا عندما أن علاقة تمتد بشكل جيد خارج المحل. وقال "عندما أدركت ما يعنيه لي في صناعة الأدوات، ودفعني إلى إنشاء مجتمع - والأسرة، حقا،" كما يقول. "صنع أداة لشخص يشعر وكأنه اتصال مدى الحياة والحقيقة أن لدي فرصة لتوسيع هذا الصدد من خلال اللعب الموسيقى مع هذا الشخص - وغيرها كثير -. مرضية للغاية وآمل أنه مع Childsplay، يمكن للناس أفهم أنه من الممكن أن يكون هذا النوع من العلاقة الخاصة ".
No comments:
Post a Comment